الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رئيس الوزراء في تصريحات صحفية:الوجبة المدرسية تكلفنا 1.2 مليار جنيه.. ولا نية لتحويلها لدعم نقدي..الاكتشافات البترولية الجديدة توفر 10 شحنات في العام منتصف 2018

المصدر: جريدة الجمهورية 27/3/2017

كتب - أسامة علي

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للإصلاح الاقتصادي كانت حتمية ولم يكن هناك بديل لها وقال إن الحكومة كان من الواجب عليها اتخاذ الإجراءات الخاصة بالإصلاح الاقتصادي وأننا لولا اتخاذ هذه الإجراءات الصعبة فإن النتيجة كانت ستصبح أكثر سوءاً خاصة مع تزايد عجز الموازنة الذي وصل إلي نسبة عجز زادت علي 12% وارتفاع خدمة الدين العام وأصبحت الموازنة مستنفذة ما بين أجور وخدمة دين ودعم.

أكد إسماعيل في تصريحات صحفية مساء أمس أن الحكومة تستهدف تحقيق عجز في الموازنة العامة الجديدة أقل من 10% وفي حدود 9.5% مضيفاً أن العجز المتوقع خلال العام الجاري 10.5 إلي 10.7% مقارنة بـ 12.2% العام الماضي. 

وحول قانون التأمين الصحي أكد رئيس الوزراء أنه سيتم مناقشته في اجتماع الحكومة بعد القادم مع إجراء الدراسة الاكتوارية الخاصة بتطبيق المنظومة وأوضح أن الاكتشافات الجديدة للغاز في حقول ظهر وأتول وشمال الإسكندرية ستساهم في تخفيض قيمة الواردات البترولية من الخارج لتصل إلي شحنتين شهرياً مقابل حوالي 12 شحنة حالياً. مشيراً إلي أهمية استئناف الاتفاق الخاص مع شركة أرامكو السعودية التي تتيح 700 ألف طن من المواد البترولية لمصر. 

أوضح أن الوجبة المدرسية الهدف منها تقديم وجبة متكاملة للتلاميذ وندرس حالياً هذه المنظومة للحيلولة دون وجود ثغرات عند تطبيق هذه المنظومة. نافياً وجود نية لدي الحكومة لتحويلها إلي دعم نقدي. مضيفاً أن الوجبة المدرسية لا يمكن الاستغناء عنها وسيتم إعادتها بعد علاج السلبيات التي ظهرت مؤخراً. 

أشار إلي أن المبالغ المخصصة لهذه الوجبة تصل إلي مليار ومائتي مليون جنيه في الموازنة. مضيفاً أن اجتماع المجموعة الاقتصادية سيناقش اليوم الموازنة العامة الجديدة للدولة عن العام المالي 2017-2018. تمهيداً لعرضها علي مجلس الوزراء لمناقشتها وإحالتها لمجلس النواب. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع